كلمة رئيس الجمعية

كلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية


أ/ إبراهيم بن لافي العنزي

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :.

يمثل العمل الخيري بالمملكة العربية السعودية ركيزة أساسية تستمد معانيها الإنسانية من القيم الإسلامية العظيمة التي حثتنا على البذل والعطاء وفعل الخير بكل أشكاله وصوره المتعددة .

فالعمل الخيري من أهم سمات المجتمع المسلم الذي يعمل على تلبية احتياجات المحتاجين وتحقيق مطالبهم للمحافظة على البناء الاجتماعي السليم للدولة ، فلقد حرصت حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله وولي عهده الأمين  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله على دعم مسيرة العمل الخيري وتنميتها في النفوس وتشجيعهما لمثل هذه البرامج الوطنية التي تسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 .

أن المملكة العربية السعودية من الدول التي أولت الصحة النفسية اهتماماً خاصاً وأنشأت في سبيل ذلك المستشفيات والعيادات المتخصصة والمنتشرة في بلادنا , أن الصحة النفسية ركن أساسي في صحة المجتمع والأفراد تتمثل وتتكامل مع التنمية .

ولقد جاءت جمعية قادر لتعزيز الصحة النفسية بمنطقة تبوك كواحدة من الصروح الحضارية التي تعمل في هذا المجال الإنساني لخدمة المرضى النفسيين وأسرهم منذ تأسيسها هذا العام بمتابعة ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدا لعزيز أمير منطقة تبوك والتي تهدف إلى تأهيل المرضى النفسين للانخراط بالمجتمع وتقديم المساعدة النفسية لهم , ورفع مستوى الوعي في المجتمع بالوقاية من الأمراض النفسية .

 وفي الختام يسرنا في جمعية قادر لتعزيز الصحة النفسية أن ندعو الجميع إلى التعاون والمساهمة في دعم أنشطة الجمعية وبرامجها التوعوية .

                                                                       والله ولي التوفيق .


الأربعاء , 24-مارس-2021 عدد المشاهدات : 7101

لا يوجد مرفقات